المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية National Center For Mental Health Promotion حيـــاة أفضــل
القائمة الرئيسية

سلوكيات تجعل منك شخصًا مملًا في نظر الآخرين

 

 

سلوكيات تجعل منك شخصًا مملًا في نظر الآخرين

 

 

جميعنا نمتلك بعض النقاط السلبية في شخصياتنا، وفي بعض الأحيان، ما قد تعتقد أنه ممتع قد يكون مملاً لأشخاص آخرين، وقد ترى بأن نشاط معين عبارة عن نشاط ممل في حين يراه الآخرين على أنه ممتع للغاية؛ لكن هناك أمور معروفة يمكن أن تجعل منك شخصًا مملًا للغاية.

فرط الحديث وعدم الاستماع للآخرين

أن تكون من الأشخاص الذين يتحدثون كثيرًا لا يجعلك شخصًا مثيرًا للاهتمام. في الواقع، في بعض الأحيان يكون ذلك علامة على التوتر أو عدم الأمان، وإن كنت من الأشخاص الذين لا يستمعون كثيرًا للآخرين من حولك، وتبحث دائمًا عن موضوع تتحدث عنه، فسيبدأ الأشخاص المحيطين بك بالشعور بالممل والتذمر، بل والرغبة في إنهاء مُجالستهم لك.

عدم القراءة واكتساب المعرفة

الأشخاص الأذكياء يقرؤون، ما يجعلهم من الأشخاص المثيرين للاهتمام لامتلاكهم المعلومات، لذا؛ قد تكون مملًا في نظر الآخرين لأنك لا تتعلم ما هو جديد، ولا تمتلك معلومات تُعزز من ثقافتك ومعرفتك.

عدم امتلاك حس الفكاهة

ينجذب الناس للأشخاص الذين يجعلونهم يضحكون، إذا كنت تواجه صعوبة في جعل الآخرين يضحكون على الأمور الفكاهية التي تقولها، فقد يعني هذا بأنك لا تتمتع بخفة الظل، وقد تحتاج إلى تعلم كيفية جعل الآخرين يضحكون في وجودك حتى لا يعتبرك الآخرين مملًا.

الحياة التقليدية

إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بنفس النشاطات كل يوم وفي كل عطلة نهاية أسبوع دون أي تجديد أو تغيير، فهذا كفيل بأن يجعل منك شخصًا مملًا للغاية.

السلبية وتوقع الأسوأ

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يعبرون عن سعادتهم أبدًا، بل وتفرط في الحديث عن مدى تعاسة حياتك، فاعلم أنك عالق في دوامة من السلبية المملة التي تجعل الآخرين ينفرون من الحديث معك أو حتى رؤيتك.

الحال ذاته ينطبق عليك إن كنت ممن يتوقعون الأسوأ دائمًا، مثل الحديث عن تأثيرات الأمطار والفيضانات والدمار الناتج عنها، بدلًا من الحديث عن أهمية تلك الأمطار لديمومة الحياة، ومدى جمالها أحيانًا.

الاهتمام المُبالغ بآراء الآخرين

لا ننكر أنه من المهم التعرف إلى آراء الآخرين من حولك، فذلك قد يجعلك قريبًا من حقيقة سلوكياتك ومُراجهتها، إلا أنه لا يتوجب عليك عدم أخذ الكثير من الآراء الخارجية على محمل الجد، ولا تدعها تحدد هويتك.

التذمر والشكوى باستمرار

توقف عن تكرار شكواك والمُبالغة بها، حيث لا يفضل الكثير الجلوس برفقة الشخص المتذمر طوال الوقت، فهو شخص مزعج ومرهق للغاية.

 

رابط المصدر